w2014  guestbook (321) Sign guestbook

Browse Pages:< Previous 1 2 3 4 5 6 7 Next > 
ft4k
13 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

""حسن المعاملة وحسن الخلق ..للشيخ /عبدالعزيز الفوزان

هذه كلمات أعجبتني أيّما إعجاب لشيخنا الفاضل جزاه الله خيراً

الدين حسن المعاملة و البرّ حسن الخلق وأكمل المؤمنين إيماناً وأحسَنُهم إسلاماً وأرفعهم مقاماً وأتقاهم لله تعالى وأحبَّهُم إليه وإلى رسولِهِ صلى الله عليه وسلم وأقربهم منه مجلساً يوم القيامة أحاسِنهم أخلاقاً فحسن الخلق من أجل العبادات وأحب الأعمال إلى الله وأحواها عنده وأزكاها لديه به يدرك المؤمن درجة الصوّام القوّام ويفوز بأعلى درجات الجنان وهو أثقل شيءٍ يوضع يوم القيامة في الميزان وهو سبب القبول في الأرض والمحبة في قلوب الخلق وسَعَةِ الرزق وطول العُمُر والبركة في الأوقات والذكرِ الحسن في الحياةِ وبعد الممات فيا له من غنيمةٍ باردة وتجارةٍ جدّ رابحة والموفق من وفقه الله والمحروم من حرمه الله

،،،،،،،
،،،،،
،،،
،،
،
الشيخ د. عبدالعزيز بن فوزان الفوزان ( حفظه الله ) المصدر : قناة المجد
doomoelamer
13 years ago


أِلُسِلِأَمُ عُلَيٌڳّمِ

gσσ∂ мσяηιηg

islamy

يَقولَ إبليـَس لله عـزَ وْ جَـلَ :
{ ٷ عزتكَ ٷ جلآلكَ لاغوينهمَ مآدآمتَ آروآحهمَ ‏​فيـّﮱ آجسآدهمَ }
فـيقولَ اللــ̷ـّہ تـَعآلىَ:
{ٷ عزتيَ ٷ جلآليَ لاغفرنَ لهمَ مآ دآموَأ يسَتغفروننيَ }
استغفر الـلّـہ
استغفر الـلّـہ
أستعفر الـلّـہ


">http://www.tran33m.com/vb/smiles/images/16/Love-191.gif" border="0"/>
ft4k
13 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

التجارة مع الله خيرا من الدنيا وما فيها ( كنوز الحسنات )

الكنز الأول : اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات : - عن عبادة رضي الله عنه قال ..قال رسول الله صلى الله علية وسلم : ( من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة ).
* الكنز الثاني : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم : - عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله علي وسلم : ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله وبحمدة : سبحان الله العظيم ). الجامع الصحيح للألباني .
* الكنز الثالث : قراءة ما تيسر من القرآن : - عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله علية وسلم : ( من قرأ حرفا من كتاب الله فله به حسنة والحسنة بعشر أمثالها . لا أقول آلم حرف ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف ). صحيح الترمذي.
** الكنز الرابع : قول الحمد لله : - عن أبي مالك الشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله علية وسلم : ( الطهور شطر الإيمان والحمد لله تملأ الميزان وسبحان الله والحمد لله تملآن أو تملا ما بين السماء والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقرآن حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبائع نفسة فمعتقها أو موبقها ). صحيح الألباني.
•~• الـرحـمـة المـهـداة •~•


محمد صلى الله عليه وسلم
doomoelamer
13 years ago


آﻟﺳﻟآﻣ̝̚ ﻋﻟﯾگـﻣ̝̚

αŜļÂM ǻĻúҚðm


Photobucket

إِذَا خَنَقَكَ دُخَان الأَلَم
ِفَافْتَح نَافِذَة الدُّعَاء
كَــيّ يَتَجَــدَدْ الهَــوَاءُ بِكَلِمَة
"يَارَبّ"


">http://www.kuwaitup.com/vb/images/smilies/361.gif" border="0"/>
SUNNI999
13 years ago
SUNNI999
xXmoonladyXx

">http://im17.gulfup.com/2011-09-30/1317427230151.gif" border="0"/> ">http://im17.gulfup.com/2011-09-30/1317427230151.gif" border="0"/>

(( فنون العلم ))

من تعلم القرآن عظمت قيمته.

ومن تكلم في الفقه نما قدره.

ومن كتب الحديث قويت حجته.

ومن نظر في اللغة رقّ طبعه.

ومن نظر في الحساب جزل رأيه.

ومن لم يصن نفسه, لم ينفعه علمه.

">http://im17.gulfup.com/2011-09-30/1317427230151.gif" border="0"/> ">http://im17.gulfup.com/2011-09-30/1317427230151.gif" border="0"/>
SUNNI999
13 years ago
SUNNI999
xXmoonladyXx

">http://im18.gulfup.com/2011-09-29/1317343904581.gif" border="0"/> ">http://im18.gulfup.com/2011-09-29/1317343904581.gif" border="0"/>

مات لعبد الرحمن بن مهدي ابن, فجزع عليه جزعا شديداً, حتى امتنع عن الطعام والشراب, فبلغ ذلك محمد بن ادريس الشافعي, فكتب اليه:

أمــــــابــعـــد :

فعزّ نفسك بما تعزّي به غيرك, واستقبح من فعلك ما تستقبحه من فعل غيرك.
واعلم أن أمضّ المصائب فقد سرور مع حرمان أجر, فكيف اذا اجتمعا على اكتساب وزر؟ فأقول:
اني معزيك لا أني على ثقة
من الخلود ولكن سنة الدين
فما المعزّى بباق بعد صاحبه
ولا المعزّي ولو عاشا الى حين
قال: فكانوا يتهادونه بينهم بالبصرة.

">http://im18.gulfup.com/2011-09-29/1317343904581.gif" border="0"/> ">http://im18.gulfup.com/2011-09-29/1317343904581.gif" border="0"/>
SUNNI999
13 years ago
">http://im15.gulfup.com/2011-09-29/1317341336185.gif" border="0"/>
فائدتان للعلامة ابن عثيمين رحمه الله تعالى

(( الحديث ))

قال الإمام مسلم رحمه الله :حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ يَحْيَى التَّمِيمِيُّ أَخْبَرَنَا أَبُو خَيْثَمَةَ عَنْ أَشْعَثَ بْنِ أَبِي الشَّعْثَاءِ ح وحَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ يُونُسَ حَدَّثَنَا زُهَيْرٌ حَدَّثَنَا أَشْعَثُ حَدَّثَنِي مُعَاوِيَةُ بْنُ سُوَيْدِ بْنِ مُقَرِّنٍ قَالَ دَخَلْتُ عَلَى الْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ فَسَمِعْتُهُ يَقُولُ (( أَمَرَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِسَبْعٍ وَنَهَانَا عَنْ سَبْعٍ أَمَرَنَا بِعِيَادَةِ الْمَرِيضِ وَاتِّبَاعِ الْجَنَازَةِ وَتَشْمِيتِ الْعَاطِسِ وَإِبْرَارِ الْقَسَمِ أَوْ الْمُقْسِمِ وَنَصْرِ الْمَظْلُومِ وَإِجَابَةِ الدَّاعِ وَإِفْشَاءِ السَّلَامِ وَنَهَانَا عَنْ خَوَاتِيمَ أَوْ عَنْ تَخَتُّمٍ بِالذَّهَبِ وَعَنْ شُرْبٍ بِالْفِضَّةِ وَعَنْ الْمَيَاثِرِ وَعَنْ الْقَسِّيِّ وَعَنْ لُبْسِ الْحَرِيرِ وَالْإِسْتَبْرَقِ وَالدِّيبَاجِ ))

( بِعِيَادَةِ الْمَرِيضِ )

الصحيح أن عيادة المريض فرض كفاية
• أهل الدنيا من الأوربيون وغيرهم ممن ليس لهم هم إلا الدنيا تجدهم إذا زاروا المريض أتوه بالزهور والمناظر وما أشبه ذلك ليتعلق قلب المريض بذلك فيتسلى بها هكذا زعموا ولكن الصحيح أنك تأتيه بروائح الآخرة تذكره بالتوبة تحثه على الذكر وتقول له أنت الآن في فراغ لاشغل ولا غيره أعمره بالذكر من غير أن تشعره بقرب اجله ، أفسح له في أجله .
وتقول أنت مصاب وتألم ولكن أصبر فالله يكفر عنك بهذا المرض، وكذلك تحثه إذا كان للناس عليه شيء بتأديته وكتابته .

(وَإِفْشَاءِ السَّلَامِ)

قال صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم أفشو السلام ولم يقل أفشوا التحية وهذا يدل على أن تقول السلام عليكم وقد ظهر عند بعض الناس قول أحيكم بتحية أهل الجنة السلام عليكم ولا أعلم أحد من السلف عمل بهذا .
فمع مرور الوقت يعشق الناس هذه الكلمة فتصبح سنة عندهم ولكن لا نتجاوز السنة النبوية قيد أنملة

أخـــوكـــم : عبدالعزيز
raali00
13 years ago

عثرت امــرأه فقيره على شبل الاسد فقامت بتربيته حتى كبــر

فشعــر اهل المنطقه بالـــخطر فقامو بالابلاغ عنها

فقامت الحكومه بمصادرته ووضعه في حديقه الحيــــوان

انظــر ماذا حدــث بعد اول لقاء لهما في الحديقه

http://www.youtube.com/watch?v=mIoXp4cYPdM&feature=share

مقطــــع مؤثـــر جدا ..

قــد يكون زمـــن تنتهي به الانسانيه

وتاتي رده الفعل الحيوانيه

فــ كيف يرأف اســـــد ولا ينسى الجميـــل ..؟؟

<< سبحـــــان الله >>

وهو افـرس حيوان على وجــــــــه الارض ..


ft4k
13 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

اخواني واخواتي /

سوف يتم اعادة برنامج بيوت مطمئنة على أذاعة القران الكريم الليلة في تمام الساعة 10مساء بتوقيت مكة المكرمه وعنوان هذه الحلقه عنواااان مميز جدآآآ وضيفه ايضآ مميز مع مقدم البرنامج المتالق دائم الشيخ / عادل عبدالله العبد الجبار

عنوااان الحلقه شامل لجميع الفئات السنيه من رجال ونساء واطفال وبنات وحتى جميع مختلف الطبقات التعليميه

لذا نهيب بكم وننصحكم بالاستماع لحلقة هذه الليله ولا تفوتون هذه الفرصه عليكم والله يحفطكم ويرعاكم


*** ملاحظه مهمه ***

الحلقه تبث مباشرة كل يوم { الثلاثاء } عصرآ بتوقيت مكة المكرمه لكي تتمكنو من الاتصال على البرنامج والمشاركه المفيده .
doomoelamer
13 years ago


أَلِــــسِــ عٌلُيٌڳَــــمّ ـــــلِأُمَ

ģÖÕÐ mÕřňĭŇĝ






ft4k
13 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

سيئات تندفع عن المسلم ببعض الأسباب،،،

قال ابن تيمية رحمه الله : قال سعيد بن جبير رحمه الله : إن العبد ليعمل الحسنة فيدخل بها النار وإن العبد ليعمل السيئة فيدخل بها الجنة

وذلك أنه يعمل الحسنة فتكون نصب عينه ويعجب بها ويعمل السيئة فتكون نصب عينه فيستغفر الله ويتوب إليه منها
وقد ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : الاعمال بالخواتيم

والمؤمن إذا فعل سيئة فان عقوبتها تندفع عنه ببعض ألأسباب الاتيه :
* أن يتوب فيتوب الله عليه فإن التائب من الذنب كمن لا ذنب له.
* أو يستغفر فيغفر له.
* أو يعمل حسنات تمحوها فإن الحسنات يذهبن السيئات.
* أو يرحمه ارحم الراحمين.

فمن أخطأته هذه الأسباب فلا يلومن إلا نفسه
كما قال تعالى فيما يروي عنه رسوله صلى الله عليه وسلم: " يا عبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها فمن وجد خيراً فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن الا نفسه" .
مجموع الفتاوى لشيخ الإسلام ابن تيمية 10 / 45 .
doomoelamer
13 years ago


أٌلًـــسُـلٌأُمّ عَلًيَــــڳَمٌ

ĥąνẾ Å şщẽĔ† đåУ

Photobucket

فًوِضٌتُ أٌمَرِى لٌلِذٌى لِأَيُغِفًلٌ ۇۈۉلّأِيَنٌأُمٌ

raali00
13 years ago




doomoelamer
13 years ago

آﻟﺳــــ ﻋﻟﯾگــــﻣ̝̚ ــــﻟآﻣ̝̚

ĞõőĐ mŌЯמÍŊĞ

Photobucket

آللهـم آني آستودعك آيـآم
[ مضت من عمري ]
بآن تغفرهآإ لي . . و ترحمني . .
. . و تعفو عني . .
وآن تبآرك لي في آيآمي آلقآدمة
وتصلح لي نفسي و تيسر آمري




خبوررررررررر وليد ؟
SUNNI999
13 years ago
SUNNI999
xXmoonladyXx

قال الشافعي رحمه الله:

طالب العلم يحتاج الى ثلاث خصال:

احداها: حسن ذات اليد.

والثانية: طول العمر.

والثالثة: أن يكون له ذكاء.

">http://im19.gulfup.com/2011-09-26/1317084742141.gif" border="0"/> ">http://im19.gulfup.com/2011-09-26/1317084742141.gif" border="0"/>
brokenheart4225
13 years ago











doomoelamer
13 years ago


Photobucket


سأصبر حتى يعجز الصبر عن صبرى ،،
واصبر حتى ينظر الله فى امرى ،،
واصبر حتى يعلم الصبر ،،
اننى صابر على شئ امـرّ من الصبر ،،


SUNNI999
13 years ago
SUNNI999
xXmoonladyXx

">http://im18.gulfup.com/2011-09-24/1316915371981.gif" border="0"/> ">http://im18.gulfup.com/2011-09-24/1316915371981.gif" border="0"/> ">http://im18.gulfup.com/2011-09-24/1316915371981.gif" border="0"/>


((( أصـــــول )))

قال الشافعي رحمه الله:

أصل العلم التثبت, وثمرته السلامة.
وأصل الورع القناعة, وثمرته الراحة.
وأصل الصبر الحزم, وثمرته الظفر.
وأصل العمل التوفيق, وثمرته النجاح.
وغاية كل أمر الصدق

">http://im18.gulfup.com/2011-09-24/1316915371981.gif" border="0"/> ">http://im18.gulfup.com/2011-09-24/1316915371981.gif" border="0"/> ">http://im18.gulfup.com/2011-09-24/1316915371981.gif" border="0"/>
ft4k
13 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

رقم 1093 - مرة أهل مدينة كذا عملوا كذا‎


رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ الله عَنْهَا قَالَتْ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " إِنَّ أَعْظَمَ النَّاسِ فِرْيَةً لَرَجُلٌ هَاجَى رَجُلًا فَهَجَا الْقَبِيلَةَ بِأَسْرِهَا وَرَجُلٌ انْتَفَى مِنْ أَبِيهِ وَزَنَّى أُمَّهُ ". أخرجه البخاري فى الأدب المفرد (1/302 ، رقم 874) ، وابن ماجه (2/1237 ، رقم 3761) قال البوصيري (4/123) : هذا إسناد صحيح رجاله ثقات . وابن حبان (13/102 ، رقم 5785) والبيهقي (10/241 ، رقم 20918) وصححه الألباني (صحيح الجامع ، رقم 1066). جاء في "فيض القدير بشرح الجامع الصغير": (أعظم الناس فرية) أي كذباً (القبيلة بأسرها) أي كلها لإنسان واحد منهم كان ما يقتضيه لأن القبيلة لا تخلو من عبد صالح فهاجى الكل قد تورط في الكذب على التحقيق فلذلك قال: أعظم فرية. انتهى. وهذا الحديث يطبق للأسف على واقعنا المعاصر فحل مكان الشعر المذكور ما هو أفظع منه ألا وهي النكات التي تطلق على أهل مدينة أو حتى بلد بأكملها فيرمونهم بالغباء أو بالفسق أو بما سوى ذلك من صفات ذميمة وما يدري ذلك الذي يحكي النكتة أنه قد حمل أوزار ذم أهل البلد كلهم وقد يبلغ عددهم عشرات الألوف بل الملايين.

منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
ft4k
13 years ago

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

رقم 1092 - الخروج إلى طاعة الله أو سخطه‎
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " إِذَا خَرَجَ الرَّجُلُ مِنْ بَيْتِهِ فَقَالَ بِسْمِ اللَّهِ تَوَكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ قَالَ يُقَالُ حِينَئِذٍ هُدِيتَ وَكُفِيتَ وَوُقِيتَ فَتَتَنَحَّى لَهُ الشَّيَاطِينُ فَيَقُولُ لَهُ شَيْطَانٌ آخَرُ كَيْفَ لَكَ بِرَجُلٍ قَدْ هُدِيَ وَكُفِيَ وَوُقِيَ ". وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " مَا مِنْ خَارِجٍ يَخْرُجُ - يَعْنِي مِنْ بَيْتِهِ - إِلَّا بِيَدِهِ رَايَتَانِ رَايَةٌ بِيَدِ مَلَكٍ وَرَايَةٌ بِيَدِ شَيْطَانٍ فَإِنْ خَرَجَ لِمَا يُحِبُّ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ اتَّبَعَهُ الْمَلَكُ بِرَايَتِهِ فَلَمْ يَزَلْ تَحْتَ رَايَةِ الْمَلَكِ حَتَّى يَرْجِعَ إِلَى بَيْتِهِ وَإِنْ خَرَجَ لِمَا يُسْخِطُ اللَّهَ اتَّبَعَهُ الشَّيْطَانُ بِرَايَتِهِ فَلَمْ يَزَلْ تَحْتَ رَايَةِ الشَّيْطَانِ حَتَّى يَرْجِعَ إِلَى بَيْتِهِ ". فإذا خرج من بيته ابتدره ملك وشيطان ينتظرانه كل منهما يحمل راية، فإذا خرج في طاعة الله وذكر الله تنحي الشيطان خائبا وانطلق المؤمن تحت راية الملك ولا يزال تحتها حتى يعود إلى بيته، وأما إن خرج في معصية الله ونسي ذكره تنحي الملك وافتخر الشيطان ونفض رايته فوق رأس المفرِّط فلا يأمره إلا بِشَر.



منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
Browse Pages:< Previous 1 2 3 4 5 6 7 Next > 
Contact Us | Blog | Translation | Terms of Use | Privacy Policy

沪ICP备06061508号
Copyright © 2006 OwnSkin.com    
-
Loading content
There is a problem with loading the content.